الجمعة، 3 أغسطس 2012

جحجاح!؟

و أنت تقرأ هذا السطر عزيزي القارئ بودي أن تعلم بأن كتابته جاءت بعد تسعة أشهر من التردد و التفكر و التأمل، في الواقع التسعة أشهر لم تكن مرتبطة بهذا السطر بالتحديد بل بإنشاء المدونة. فكنت-و لا زلت نوعاً ما- أعتقد بأنني لا أمتلك المقدرة على الكتابة الطويلة، و بمناسبة الحديث عن الكتابة الطويلة أحب أن أغتنم الفرصة لأشكر وزارة التربية و التعليم على تعليمي كيفية كتابة رسالة (اعتذار، عزاء، تهنئة) في الصف الرابع و الخامس و السادس وصولاً لثالث متوسط. كما أن الوزارة أحسنت صنعاً عندما لم تضف موضوع (رسالة شكوى) في المنهج. 

يكفي من الوزارة الآن، و لأعرج على السبب الثاني الذي جعلني أتردد في إنشاء المدونة و هو اعتقادي بأني لا أمتلك ما أضيفه للناس، و كنت أشعر بالذنب لأني سأضيع وقت القارئ في أشياء قد لا تفيده. 


إذا لماذا المدونة و أنت فاشل في الكتابة و العلم؟؟

السبب الذي جعلني أشرع في هذه المدونة هو نفسه السبب الذي كان يمنعني. بمعنى أنه لن تتحسن كتابتي إلا إذا بدأت بالكتابة و لن يزداد علمي بدون الحاجة إلى البحث. لذلك فإني آمل بأن تكون هذه المدونة سبيلا لتحسين مهاراتي الكتابية و دافعا لي للبحث و التطوير. فإن كنتَ، عزيزي القارئ، مثلي تفكر في الكتابة و لكن تواجهك هاتان العقبتان، فاعلم أنك لست وحيداً و أدعوك لمشاركتي هذه التجربة.


أخيرا، اسم المدونة هو جِحجَاج بكسر الجيم الأول و فتح الأخير تنطق مثل "مِضمَار" و تعني السيد الكريم، و لعلي أُفردُ لقصة اختيار (سرقة) الاسم تدوينة أخرى.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق